بيان وزارة الثقافة ورابطة الجامعات الإسلامية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية d,l 19-12-2012l   ::   بيان عمان الثاني لعام 1434هـ - 2012م   ::  





رئيس رابطة الجامعات الإسلامية يزور مصر نهاية الأسبوع المقبل



   عدد الزيارات

رئيس رابطة الجامعات الإسلامية يزور مصر نهاية الأسبوع المقبل


الجمعة 26.02.2016 - 04:52 م
يزور رئيس رابطة الجامعات الإسلامية الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركى مصر نهاية الأسبوع الحالى، يلتقي خلالها بفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية والدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي.

وأعلن الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية الدكتور جعفر عبد السلام - في تصريح اليوم - أن التركى سيترأس خلال الزيارة اجتماع المجلس التنفيذي لرابطة الجامعات الإسلامية الثاني في الدورة العاشرة، والذى سيعقد بأسيوط في الفترة من (3-6) مارس المقبل بمشاركة رؤساء الجامعات أعضاء المجلس التنفيذي، وذلك لمناقشة المسائل الإدارية الخاصة بالرابطة وكذلك ميزانية الرابطة لعام 2015.

وأضاف جعفر أن المجلس التنفيذى سيناقش - كذلك - القضايا المهمة التي تحيط بالعالم الإسلامي في المرحلة الراهنة، خاصة قضية العلاقة بين الإرهاب والإعلام ويعقد ندوة دولية بعنوان (الإعلام في مواجهة الإرهاب)، تناقش عدة أبحاث وأوراق عمل مقدمة من أساتذة الإعلام في الجامعات الاسلامية الأعضاء وبمشاركة عدد من الصحفيين من وكالة انباء الشرق الاوسط وعدة صحف مصرية وسعودية.

وأشار إلى أنه سوف يصدر في نهاية المؤتمر بيان ختامي بجانب التوصيات التي يراها مناسبة للمرحلة الراهنة في حياة المسلمين.

كما يشارك رئيس الرابطة في عدة ندوات بجامعة الأزهر وفي جامعة الدول العربية وبعض المؤسسات الصحفية، ويقوم بزيارة لقناة السويس الجديدة، حيث يشاهد المجرى الملاح الجديد ويطلع على الجهود التي تتم لتطوير محور قناة السويس والذي يحقق النهضة لمصر. وأكد جعفر أن تلك الزيارة ستساهم فى تعزيز العلاقات بين مصر والسعودية.

قم بإضافة تعليق


الأسم
البريد الاكترونى
التعليق




   
اتصل بنا | التعريف بالرابطة | الرئيسية
جميع الحقوق محفوظة لرابطة الجامعات الاسلامية © 2009
Designed by : Wael Elalfy & Developed by : Elsawaf Soft